-->
U3F1ZWV6ZTI1Mjg5MzU5MjQzMzg2X0ZyZWUxNTk1NDcxNDYwMzMxMw==

تعرف على عملاق سوني الجديد بلايستيشن 5 سعر و مواصفات PS5

اعلنت شركة سوني Sony عن جهازها الجديد بلايستيشن Playstation 5. في فعالية خاصة مهدت الطريق للجهاز الجديد الذي سوف يغير مستقبل الالعاب. ولا عجب في ذلك حيث يشهد الجميع بقوة و اداء اجهزتها ، فقد كان جهاز بلايستيشن 4 قفزة كبيرة في تكنولوجيا منصات تشغيل الالعاب. يتسائل عشاق الالعاب بشغف عن مواصفات البلايستيشن 5 ، و ما الذي يمكن ان يقدمه أفضل من بلايستيشن 4. وكيف هو شكله و تصميمه. و هل يدعم الجهاز تقنية 8k بدلا من 4k ، و عن نوع المعالج و كرت الرسومات ، و ماهي قدراته و ايضا عن سعر جهاز بلايستيشن 5.
تعرف الان على عملاق سوني الجديد بلايستيشن 5. سعر و مواصفات وكل ما يخصه.

تعرف على عملاق سوني الجديد بلايستيشن 5 سعر و مواصفات PS5

شكل وتصميم جهاز بلايستيشن 5

في كل اصدار تقوم سوني بتغيير الشكل و التصميم الخاص باجهزتها. فكل جهاز يختلف عن الاخر ، حتى ان هناك انواع من نفس الاصدار و تختلف في التصميم. بالنسبة الى تصميم و شكل بلايستيشن 5 فهو ، يأتي أفضل من اي تصميم سابق و اكسبوكس و متطور أكثر. بواجهتين بيضاء تغلف الجهاز من الخارج مع فتحة على شكل حرف الفي V. وهو زر تشغيل الجهاز لان الجهاز يعد الجيل الخامس ، وفي منتصف الواجهتين يوجد مكونات الجهاز مغلف بالاسود. و تم تركيب الواجهتين مع فتحات لسماح مرور الهواء ، مع لون ازرق يخرج منها ، مما يعطي الجهاز طابعا فريدا جدا و تطورا كبيرا في التصميم.

ملحقات جهاز بلايستيشن 5 

ياتي الجهاز مدمج بذراع تحكم و سماعات 3D ، بالاضافة الى جهاز تحكم بالجهاز خصوصا في الوضع السينمائي.

تعرف على عملاق سوني الجديد بلايستيشن 5 سعر و مواصفات PS5

سعر جهاز بلايستيشن 5

الى حد الان لم تعلن سوني بشكل رسمي عن سعر بلايستيشن 5. ولكن يمكن توقع السعر. فقد صدر بلايشتيشن 2 بسعر 299 دولار ، وبلايستيشن 3 بسعر 499 و 4 بسعر 400 ، و ان سعر بلاستيشن 5 لن يقل عن 450 دولار. و ربما اكثر بسبب اوضاع العالم الراهنة.

مواصفات بلايستيشن 5

يتمتع بخاصية تشغيل 4k بلوراي على عكس بلايستيشن 4. يحتوى القرص الصلب على امكانية تشغيل 4k بلوراي ، فقد قدمت اكسبوكس خاصية تشغيل البلوراي بينما لم يكن متوفرا في جهاز PS4. مما اعطى اكسبوكس تقدما على سوني من ناحية التشغيل السنمائي ، و قدمت هذه الخاصية في جهازها الجديد PS5.

يتمتع بلايستيشن 5 بخاصية تشغيل فيديو بدقة 8K. فقد قامت بتزويد الجهاز بمعالج ثماني النواة من تصنيع AMD ، مع ذاكرة من نوع SSD بحجم 850 جيجا بايت ، مما يجعل تشغيل الالعاب اسرع و الاداء أفضل. كما ان جهازي ps4 و ps4 pro قدمو خاصية HDR ، و لكن من المتوقع ان تطور سوني هذه الخاصية ، و خاصية dobly vision.

اما بالنسبة للصوت ، فقد شهدت اكسبوكس تقدما من ناحية الصوت على بلايستيشن. كما ان اجهزة مايكروسوفت تدعم خاصية dobly atmos ، ولكن سوني وعدت بتقديم الاصدار الذهبي في جهاز بلايستيشن 5 من جودة الصوت و صوت 3D.

المواصفات باختصار كما اعلن عنها :

يأتى بلايستيشن 5 بمعالج AMD Zen 2 ثماني النوة بسرعة 3.5 جيجاهرتز .  

بالاضافة الى معالج رسومات AMD RDNA 2  قوة 10.28 تيرافلوب.

مع ذاكرة وصول عشوائية 256 بت بسعة 16 جيجا بايت  من نوع GDDR6.

معدل نقل البيانات في الذاكرة بسرعة 448 جيجا بايت في الثانية.

هارد تخزين  NVMe SSD فائق السرعة بسعة 825 جيجابايت. الذي يصل معدل نقل البيانات الي 5 جيجا بايت في الثانية . 

محرك أقراص ليزر من نوع 4K Blu-ray.

القدرة علي عرض ألعاب بدقة 8K ، و عرض 4K بسرعة 120 إطارًا في الثانية .  

تعرف على عملاق سوني الجديد بلايستيشن 5 سعر و مواصفات PS5

ذراع التحكم الجيوستك Dual sense

تأتي ذراع تحكم بلايستيشن 5 بلون ابيض و أسود مثل لون الجهاز نفسه. قد اعلنت سوني ان ذراع التحكم الجديدة سوف تجعل اللاعب يشعر براحة اكبر و سلاسة و تفاعل اعلى ، مع خاصية الصوت ال3D يقدم PS5 تجربة فريدة و مذهلة مع العاب بلايستيشن 5.

تأتي الذراع بتصميم جديد و عصري و سرعة استجابة أكبر. مع ازار تفاعلية أكثر حيث يستطيع اللاعب الان الشعور بانه داخل اللعبة ، من التفاعل مع الذراع و الصوت 3D.

كما ان ذراع التحكم مدمجة بمايكروفون مما يعني امكانية الدردشة مع الاصدقاء ، دون الحاجة الى سماعات كما انه مزود بمدخل USB-C.
تعرف على عملاق سوني الجديد بلايستيشن 5 سعر و مواصفات PS5

موعد صدور بلايستيشن 5 PS

لم يتم الكشف بشكل محدد عن تاريخ اصدار PS5. ولكن سوني صرحت ان الجهاز سيصدر في موسم العطل. عام 2020 اي في شهر اكتوبر. ولكن يبدو ان موعد الاصدار سيؤجل ، بسبب اوضاع العالم الراهنة ، و لكن سوني أكدت انها تلتزم بموعد الاصدار.

العاب البلايستيشن 5

صرحت سوني ان جهاز PS سيكون متوافقا مع باقي اجهزة البلايستيشن. بمعنى انه يمكن ان يستمتع الجميع باللعب معا اونلاين ، و خصوصا مستخدمي جهاز PS4 و PS5 . حيث سيتوافق الجهازان في الالعاب و الاتصال.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة